عدد السكان الآن

البرنامج التدريبي لتحليل البيانات بإستخدام برنامج STATA

البرنامج التدريبي لتحليل البيانات بإستخدام برنامج  STATA

البرنامج التدريبي لتحليل البيانات بإستخدام برنامج STATA

إفتتح السيد/ دكتور كرم الله علي عبدالرحمن، مدير عام الجهاز المركزي للإحصاء البرامج التدريبية لتحليل البيانات بإستخدام برنامج STATA بمركز الفيصل الثقافي اليوم 1/يوليو/2019 بحضور كل من مدير الإدارة العامة للمنهجيات والمعايير والتصانيف ومدير مركز التدريب الإحصائي ومدرب البرامج الأستاذة/ هدى محمد عثمان.
تحدث السيد د/ شمس الدين يونس مدير مركز الفيصل الثقافي موضحاً رؤيته وهي إثراء حياة البشر، وشعارهم "إقرأ – إكتشف وتعلم" لأنهم معنيين بتوفير المعلومة الصحيحة من خلال المكتبة والنشاطات المختلفة.
كما تحدث السيد/ التاج عوض أبوراس مدير الإدارة العامة للمنهجيات والمعايير والتصانيف عن ضرورة التدريب للإحصائيين على المستوى الداخلي والخارجي في مختلف المجالات الإقتصادية والسكانية والمنهجية للإستعانة بهم في التعداد السكاني والزراعي وجميع المسوحات.
وأبدى د/ كرم الله علي عبدالرحمن سعادته بالبرنامج التدريبي مؤكداً على تعاونه مع مركزالفيصل الثقافي،مشيراًإلىدعم المنظمات للبرامج التدريبية الداخلية والخارجية.
وأن الحصار في السنوات الماضية لم يكن إقتصادياً بل كان حصاراً للموارد البشرية وإعتماد التعليم على الكم وليس الكيف وأشار إلى تعدد البرمجيات وبمقدور الإنسان أن ينجح في جميعها إلا أنه ينبغى أن يجوّد تخصصه ليصبح خبيراً لنهضة البلاد

جميع الحقوق محفوظة © الجهاز المركزي للإحصاء 2019